كلمة نائب الرئيس للشئون الإدارية

يُسعدني أن أرحب بكل الأخوة والأخوات متصفحي موقع الجامعة الإسلامية وخصوصاً أولئك الذين يزورون صفحة الشئون الإدارية بالجامعة . يُشرف مكتب نائب رئيس الجامعة للشئون الإدارية على مجموعة من الدوائر الإدارية والمالية والفنية والخدمات (دائرة شئون الموظفين ، الدائرة الطبية ، دائرة اللوازم والمشتريات ، الدائرة المالية ، دائرة التدقيق والرقابة المالية ، دائرة المكتب الهندسي ، دائرة الصيانة العامة ، دائرة الخدمات الإدارية ودائرة خدمات الحرم الجامعي) .



 هذا ويضطلع نائب الرئيس للشئون الإدارية والمالية بالعديد من المهام نذكر منها :

 1- الإشراف على إدارة حسابات الجامعة والتقارير المالية المعدة في نهاية كل دورة مالية ورفعها لرئيس الجامعة بعد مراجعتها وتدقيقها من قبل المدقق الخارجي لحسابات الجامعة.
 2- الإشراف على إدارة شئون الموظفين الإداريين وفقاً لأنظمة وقوانين الجامعة المرعية .
 3- الإشراف على عملية إعداد الموازنة الجارية والموازنة التطويرية السنوية للجامعة ومراقبة تنفيذ بنودها وتقديم التقارير الدورية بالخصوص .
 4- الإشراف على أعمال الشراء والرقابة والتخزين والصرف لمستلزمات الجامعة وتوزيعها على مرافق الجامعة .
 5- الإشراف على مباني الجامعة وصيانتها وإعداد المخططات الهندسية والعمرانية بما يضمن تحقيق أهداف الجامعة قصيرة المدى والأهداف الإستراتيجية بعيدة المدى .
 6- متابعة التمويلات الخارجية والداخلية وأوجه صرفها على مستلزمات الكليات والدوائر المستفيدة منها .
 7- الإشراف على عمليات تحصيل الإيرادات والرسوم وتقديم الاقتراحات اللازمة بشأنها .
 8- متابعة الأمور المالية المتعلقة بملفات الطلاب والتنسيق مع عمادة شئون الطلبة في هذا الخصوص .

 ويساعد نائب الرئيس للشئون الإدارية في القيام بمهامه اثنين أحدهما يتابع الأمور المالية واللوازم والمشتريات والتدقيق (المراجعة الداخلية) أما المساعد الثاني فيتابع الأعمال الفنية والهندسية وأعمال الصيانة .