دائرة خدمات الحرم الجامعي

  أولاً: نبذة عن الدائرة

دائرة خدمات الحرم الجامعي أكبر دوائر الجامعة الإسلامية عدداً ، ومن أكثرها أهميةً ، لذلك توليها الجامعة اهتماماً كبيراً فهي تتبع النائب الإداري مباشرة ، حيث ينتشر موظفوها وعمالها في جميع الدوائر والعمادات والمختبرات العلمية ، كما يتواجدون في جميع الأوقات على بوابات الجامعة ومداخلها ، يحمونها ويحافظون عليها ويقدمون جهدهم وعرقهم ودمهم من أجل سلامتها وأمنها في أوقات السلم والحرب ، والليل والنهار ، وأيام الدوام أو الإجازات والأعياد .

ثانياً: الأهداف:

  1. تسعى الدائرة جاهدة لتحقيق الأهداف التالية :  
  •    المحافظة على نظافة المؤسسة ومرافقها .
  •   –  مساعدة الإدارة في ضبط فلسفة الجامعة ومنع الاختلاط والتزام الطالبات والضيوف باللباس اللائق بما يحافظ على السياسات
  •       العامة .
  •   –  المحافظة على أمن وسلامة المباني والمرافق العامة .
  •   –  المحافظة على سلامة الموظفين والطلاب.
  •   –  توفير الجو المناسب للعملية التعليمية ( جو نظيف وآمن ومريح للجميع ) .
  •   –  رفع كفاءة موظفيها وثقتهم بأنفسهم .
  •   –  تطوير الخدمات بحيث تصبح سريعة .
  •   –  سرعة توصيل المراسلات داخل الجامعة وخارجها .
  •   –  التواصل مع موظفي الدوائر والعمادات المختلفة بما يحقق الرضا عن عمل الدائرة وحل الإشكالات وعلاج الخلل .
  •  –  المساهمة في تخفيف الضائقة المالية للجامعة عبر سياسات واضحة في عملية التوظيف في الدائرة وسد احتياجات الدوائر
  •      الأخرى بالانتداب من موظفي الخدمات         
  •  

ثالثاً: مهام العمل

المهام الملقاة على عاتق المنتسبين للدائرة كبيرة وعظيمة من أهمها : 
1. المحافظة على أمن الجامعة ومقدراتها ومرافقها من خلال روح الفريق وعبر التناغم الكامل بين جناحي الدائرة ( خدمات وحراسات ) ، مما أظهر وجهها المشرق من خلال المحافظة على سير النظام داخل المؤسسة وفرض الهيبة ، والمحافظة على ممتلكات الطلبة ومقدرات الجامعة ومرافقها .
2. نظافة الجامعة وترتيبها حتى تميزت الجامعة وأصبحت من المؤسسات المشهود لها في هذا المجال رغم المعوقات الثقافية والقيمية والبيئية التي تواجه هذه السياسة .
3. تجهيز مرافق الجامعة للاستعمال الأفضل فيما يتعلق بالأيام الدراسية والاحتفالات والمناقشات وعرض المشاريع وزيارة كبار الشخصيات والوفود .
4. ضبط الهدوء والاستقرار داخل مباني الجامعة وفي ساحاتها بما يوفر جو مناسب لسير العملية التدريسية ، وسير الامتحانات الفصلية والنهائية بجودة ، وأبدعنا بفضل الله في تكريس السلوك المؤسسي لدى الطلاب والطالبات فأصبح النظام سمة سائدة فيها.
5. شبكة المراسلين التابعة للدائرة تغطي المراسلات داخل وخارج الجامعة ، بما ينسجم مع جودة العمل وسرعة الانجاز والحفاظ على سرية وأمن المعلومات .

رابعا : موظفو الدائرة 

:شملت الدائرة الأقسام والوحدات التالية لإنجاز الأعمال

1.    إدارة الخدمات والسكرتاريا ( 14 موظف وموظفة )
2.    قسم خدمات الحرم الجامعي طلاب ( 44 مثبت + 62 عمال بطالة ) .
3.    قسم خدمات الحرم الجامعي طالبات ( 21 مثبتة + 27 عاملة بطالة ) .
4.  قسم الحراسات ( 50 حارس غزة – 9 حراس أرض المستشفى الجامعي – 3 حراس أرض صلاح الدين – حارس لأرض الشمال – حارس للبرج ) .
5.    وحدة المراسلين التي تغطي المراسلات داخل وخارج الجامعة ( عدد 4 ) .
6.    وحدة النقليات التي تغطي النقليات داخل مباني الجامعة وخارجها ( عدد 2 ) .

7.    وحدة المراقبة الالكترونية ( عدد 1 مؤقتا ) .