أولاً: نبذة عن الدائرة

دائرة خدمات الحرم الجامعي أكبر دوائر الجامعة الإسلامية عدداً ، ومن أكثرها أهميةً ، لذلك توليها الجامعة اهتماماً كبيراً فهي تتبع النائب الإداري مباشرة ، حيث ينتشر موظفوها وعمالها في جميع الدوائر والعمادات والمختبرات العلمية ، كما يتواجدون في جميع الأوقات على بوابات الجامعة ومداخلها ، يحمونها ويحافظون عليها ويقدمون جهدهم وعرقهم ودمهم من أجل سلامتها وأمنها في أوقات السلم والحرب ، والليل والنهار ، وأيام الدوام أو الإجازات والأعياد .

ثانياً: الأهداف:

  1. تسعى الدائرة جاهدة لتحقيق الأهداف التالية :  
  •   -  المحافظة على نظافة المؤسسة ومرافقها .
  •   -  مساعدة الإدارة في ضبط فلسفة الجامعة ومنع الاختلاط والتزام الطالبات والضيوف باللباس اللائق بما يحافظ على السياسات
  •       العامة .
  •   -  المحافظة على أمن وسلامة المباني والمرافق العامة .
  •   -  المحافظة على سلامة الموظفين والطلاب.
  •   -  توفير الجو المناسب للعملية التعليمية ( جو نظيف وآمن ومريح للجميع ) .
  •   -  رفع كفاءة موظفيها وثقتهم بأنفسهم .
  •   -  تطوير الخدمات بحيث تصبح سريعة .
  •   -  سرعة توصيل المراسلات داخل الجامعة وخارجها .
  •   -  التواصل مع موظفي الدوائر والعمادات المختلفة بما يحقق الرضا عن عمل الدائرة وحل الإشكالات وعلاج الخلل .
  •  -  المساهمة في تخفيف الضائقة المالية للجامعة عبر سياسات واضحة في عملية التوظيف في الدائرة وسد احتياجات الدوائر
  •      الأخرى بالانتداب من موظفي الخدمات         
  •  

ثالثاً: مهام العمل

المهام الملقاة على عاتق المنتسبين للدائرة كبيرة وعظيمة من أهمها : 
1. المحافظة على أمن الجامعة ومقدراتها ومرافقها من خلال روح الفريق وعبر التناغم الكامل بين جناحي الدائرة ( خدمات وحراسات ) ، مما أظهر وجهها المشرق من خلال المحافظة على سير النظام داخل المؤسسة وفرض الهيبة ، والمحافظة على ممتلكات الطلبة ومقدرات الجامعة ومرافقها .
2. نظافة الجامعة وترتيبها حتى تميزت الجامعة وأصبحت من المؤسسات المشهود لها في هذا المجال رغم المعوقات الثقافية والقيمية والبيئية التي تواجه هذه السياسة .
3. تجهيز مرافق الجامعة للاستعمال الأفضل فيما يتعلق بالأيام الدراسية والاحتفالات والمناقشات وعرض المشاريع وزيارة كبار الشخصيات والوفود .
4. ضبط الهدوء والاستقرار داخل مباني الجامعة وفي ساحاتها بما يوفر جو مناسب لسير العملية التدريسية ، وسير الامتحانات الفصلية والنهائية بجودة ، وأبدعنا بفضل الله في تكريس السلوك المؤسسي لدى الطلاب والطالبات فأصبح النظام سمة سائدة فيها.
5. شبكة المراسلين التابعة للدائرة تغطي المراسلات داخل وخارج الجامعة ، بما ينسجم مع جودة العمل وسرعة الانجاز والحفاظ على سرية وأمن المعلومات .

رابعا : موظفو الدائرة 

:شملت الدائرة الأقسام والوحدات التالية لإنجاز الأعمال

1.    إدارة الخدمات والسكرتاريا ( 14 موظف وموظفة )
2.    قسم خدمات الحرم الجامعي طلاب ( 44 مثبت + 62 عمال بطالة ) .
3.    قسم خدمات الحرم الجامعي طالبات ( 21 مثبتة + 27 عاملة بطالة ) .
4.  قسم الحراسات ( 50 حارس غزة – 9 حراس أرض المستشفى الجامعي – 3 حراس أرض صلاح الدين – حارس لأرض الشمال – حارس للبرج ) .
5.    وحدة المراسلين التي تغطي المراسلات داخل وخارج الجامعة ( عدد 4 ) .
6.    وحدة النقليات التي تغطي النقليات داخل مباني الجامعة وخارجها ( عدد 2 ) .

7.    وحدة المراقبة الالكترونية ( عدد 1 مؤقتا ) .

الكـــــــــادر الإداري

                                                  أ. جمال محمود شبانة
مدير دائرة خدمات الحرم الجامعي
السيرة الذاتية 
                                    
         
      أ.معين عبد الكريم الدبش
مساعد مدير دائرة خدمات الحرم  الجامعي
السيرة الذاتية
 
         
      أ. يحيى عطا الغمري
سكرتير

السيرة الذاتية
 
         
      أ. رائد شحدة الدهدار
سكرتير
السيرة الذاتية
 
         
      أ. علي محمد الرنتيسي
رئيس قسم الحراسات
السيرة الذاتية
 
         
      أ. اعتماد العجرمي
رئيسة قسم الخدمات
السيرة الذاتية